التخطي إلى المحتوى الرئيسي

🌰 النزيف 🌰

             الشاعر بصيص قويدر.يكتب
                             النزيف

نجم احلامي احترق بداخلي
تمرد بطبعه كما عودني
فانتحر
من رماده ......
تجمع رحيقا لذكرياتي
في كبرياء وشموخ
يحاكي القمر
تعودت خوض الصعاب
ومن يعش حياتي
يتعلم ابدا ..!!
عناد القدر 
كم دمعة لملمتها....؟
وكم قصيدة كتبتها...؟
وكم شاعر...؟
بالغرام اشتهر
لا الوم نفسي عن هواها
معذورة هي معي
فكم حبيب بحبيبه غدر
طائري رفرف في سماء الهوى
بجناح واحد
في غير موسم الهجرة
والجناح انكسر
فكم حبيبا الفته ....؟
في بركان اشواقي احترق
ترك بالقلب ذكرى ....
واندثر
وسرعان ما الملم جراحي
وبالكلمة اضمدها...
واقول كفاني ....
ساعتبر
فينزف جرحي بداخلي
صامتا ... يغافلني
واحسب ان كبريائي 
انتصر
الى متى انا ...هكذا؟
تموت بقلبي كل نغمة جميلة
حين اعزف الحانها 
تحتضر
وباقلامي اصوغ احلامي
في مدارج الذكرى
واقول منهزما ....
يكفيني فخرا....
ان شعري سيستمر

بقلمي بصيص قويدر
القالة في 13 06 1998

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تأملات

 عندما تتشابه الايام وتتكرر الليالي موحشة كمساءات القبور ولم تعد غير اماني لفرح عقيم تتوقف الارض عن دورانها لتعلن ان الموت قائم ولابديل.... فاضل الجيزاني..العراق

الفتح القريب

 اسمع صوت فتح مريب استعير نظرات من (زرقاء اليمامة) ارى حشودهم على مرمى البصر يتقدمهم الف رغال عميل والخائنون يهتفون على ارصفة الخيبة والروح حبلى من هول ما ارى اسمع صوت ( ابو الجون)  يهمس في اذني مالكم صامتون بسرقونكم في وضح النهار ثلة تافهون و(السيّاب) مازال مستغربا وينادي بصوت من خارج الظنون اني لأعجب كيف يخون الخائنون ونحن مازلنا في الكهف نائمون وكلبنا لم يكن وفيا وكلهم ماكرون... فاضل الجيزاني

#حرر لهفتي

حرر .. لهفتي واعتق شفاه الياسمين فـ لاشئ يبدد وحدة الليل سوى كلمات تباغتني وتكتبكِ تنوء بوجهي العابس عتمتي اكرهني او.. هاجر مع الطيور التي غادرت خطوط يدي وراحت ترفرف بلا امنيات مازلت احلم ومازال طيفك اطوف به  المدى فى ذورق الخيال     إقبال النشار