التخطي إلى المحتوى الرئيسي

صوت الحق

 صوت الحق

❀❀❀❀❀❀

أنا الحناجر وملؤها

صوت الحق يجوب المكان

رابط الجأش 

جذر السنديان

أنا العطر بلا أجنحةٍ أطير

عشقٌ ذابتْ الروح فيه

كشعاع كوكب درّي 

تناثر عبر الأثير

أنا العهد والصدق 

أنا الضمير

غنيٌ كالبحر

من رحمه الموج الهادر

ومن قاعه اللؤلؤ والمرجان

أنا العدل والقسط والميزان

سفينة نوح والطوفان

أنا عربي متمرد على الذل

أنا سيد المكان 

سمائي عنفوان

ولدت على صهوة حصان

أنا بالحق حمم 

أنا البركان

تعلمت العشق العذري

في قبيلة عروة والعفراء

تعلمت العفة 

من أميرتي الشماء

ورضعت العزة 

من خولة والخنساء

تعلمت الكرم 

في مضارب حاتم

تعلمت الجود والسخاء

تعلمت فن تكريم الضيوف

وكيف أصطاد الحروف

لأصنع منها السيوف

لأروض أقسى الظروف

تعلمت كيف 

أحضر إليكم بإقناعٍ

فلا أجلد ولا أصلب

وإن أحجب فأنا

كالشمس عند الكسوف

❀❀❀❀❀❀❀❀❀

⌘همسات من الذات⌘

  ❀❀أبو الفداء❀❀

  ❀محمد قرموشة❀


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طاب النسك

 طابَ النّسكُ وللقيامِ عزيمةٌ،  الخيطُ الأبيضُ مسكُه. ولقدومِ اللَّيلِ تترطَّبُ شفاهُ الدُّعاءِ بانَّ النِّصفَ لشطرِه الثَّاني، والعيدُ على مضاربِ التَّتمَّة. العراق: نعمه العزاوي.

ياأمة بدر

 يا أمة بدر متی النصر...؟ هذا محرم و سيحل صفر طال...ليلک يا أمتي متی الفجر... ؟ يا أمة اقرأ يا أمة القلم نفد المداد يا أمتي و جف الحبر... مصطفی زعبوب

ظمأ القلوب

 أسعد الله أوقاتكم بكل خير حياكم الله... من قصيدتي... ...ظمأ القلوب...  يافاتنَ الأرواحِ أطِف علينا بالأقداحِ...                           واسقِنا من خمورِ اللمى لذيذ الراحِ... يافاتنَ الأرواحِ هات الأحاديث عن                                   مريمٍ                              إنَّ أحاديث الهوى تجودُ بالإنشراحِ... هلهلتُ بذكرِ الحبيب وقلبي مُدنِفٌ...                            والحبيبُ مُنشغِلٌ مابينَ لَهوٍ ومزاحِ... يميسُ أدعج العينينِ في كعبةِ الحُسنِ...                            يَصّبُ الفُتاتَ باقات نرجسٍ بالأرداحِ... مازِلتُ أخلع في الليالي مَاذي خموركِ...                       حتى بدتْ ظبيتي تَهرعُ مُنقبةً بالوشاحِ... قهوةٌ في الكأسِ والعَطّار سَاقيها...                     شَربناها عقيقاً فأثملتْ بالعِشقِ كُل صاحِ... و مُنمنماتٍ أقبلنَ من هِيتٍ يتمايلنَ...                   كأميسٍ أهيَفٍ يَختالُ في روضةِ الصباحِ... ومريم بزغتْ كالمها في روابيها...                     تُبدي أسبابَ الهوى مابينَ سِّرٍ وإفصاحِ... فائِحة العبير بدرتْ في إحجَامِها...                     تمزجُ فرط ال